الأحد، 5 يوليو 2015

الإطلاع على Front End الخاص بأي موقع

تستطيع الوصول إلى (Front End)  مع أي متصفح إنترنت بالضغط على زر الفارة في أي مكان من الصفحة واختيار (Inspect Element) عندها سيقسم الشاشة إلى ثلاث مناطق رئيسية كما في الشكل التالي:


ما يهمنا في هذا الأمر المنطقة العلوية على اليمين والتي يظهر فيها ما كتبناه بلغة (Html) فإذا عدنا إلى الملف الذي حفظناه وضغطنا على زر الفارة الأيمن واخترنا (Edit with Note bad++) سيظهر لنا ما سبق وحفظناه.
هنا من الممكن أن نستفيد من تقسيم الشاشة إلى جزئين أحدهما يحتوي على الشكل الموقع والآخر على برنامج النوت باد بلس بلس فمع كل تحديث للموقع سوف يظهر لنا التحديث مع الحفظ وعمر (refresh) للمتصفح.

لو قمنا بفتح أي موقع وبحثنا في الـ Front end  للموقع سوف نجدها تحتوي على الثلاث أوسمة والتي صممنا بها موقعنا، وهنا د.أيمن أشار إلى عدة مواقع مثل الجزيرة والسي إن إن.

وفي نهاية المحاضرة هناك تطبيق عملي طلبه د. أيمن وهو الاطلاع على الـ (Front End) لموقع جوجل وطلب استخراج ثلاث أوسمة (3 Tags) وثلاثة عناصر (3 elements) وثلاثة توصيفات (3 attributs).

للمزيد من المقالات أرجوا العودة إلى روابط الاستوديو المختلفةعلى الفيس بوكعلى جوجل بلاسعلى تويترعلى بيهانساعلى حسوبعلى ورد برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق