الجمعة، 5 يونيو 2015

ماذا تعرف عن شركة أوتو ديسك؟؟؟


شركة أوتوديسك (Autodesk 2D and 3D Design and Engineering Software) من الشركات الرائدة في عالم البرمجيات والمتخصصة في مجال التصمميمات الثلاثية الأبعاد؛ حيث أسسها المهندس والمبرمج جون ووكر علم 1982.

اهتمامات الشركة

وتهتم الشركة بتقديم حلول متعددة في مجالات التصنيع والهندسة والإنشاء، وكذلك الوسائط المتعددة مثل أفلام الكارتون الثلاثية الأبعاد والخدع السينمائية التي تستخدم في الأفلام، والشركة تعمل باستمرار على تطوير برمجياتها حتى تسهل على مستخدميها استخدام برمجياتها بالشكل المتاح.
أما في مجال الهندسة فالشركة تقدم واحد من أهم برامجها وهو برنامجا الأوتو كاد، وهو برنامج تصميم ذو استخدام عام في العديد من المجالات، يستخدمه المهندسين من مختلف الاختصاصات لإنشاء الرسومات و التصاميم الهندسية و يستخدمه مديري المشاريع، بالإضافة إلى العديد من المهن و الصناعات. وكذلك هناك برنامج إنفنتور وهو برنامج متخصص في التصميمات الميكانيكية.
ولا يجب أن ننسى برنامج ثري دي ماكس وهوهو برنامج برنامج نمذجة  (modeling) وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية البعد، وكذلك مايا وهي حزمة برمجية لإنشاء الرسوميات والنمذجة ثلاثية الأبعاد حيث تم تطويرها في الأصل من قبل شركة أنظمة ألياس، لكنه الآن مملوك من قبل أوتوديسك كجزء من قسم الوسائط والترفيه. امتلكت أوتوديسك مايا في أكتوبر 2005 بعد شرائها لألياس. ومايا يستخدم في صناعة السينما والتلفاز، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو والتصميم المعماري.

كيف تستفيد من موقع الشركة؟

موقع الشركة يتيح لك التعرف أكثر على منتجات الشركة وأخبارها ولكن ما يهمنا أكثر القائمة الجانبية الموجودة أعلى يمين الموقع، حيث تحتوي على العديد من الروابط مثل المنتجات (product) والذي يستعرض كل برامج الشركة وأهم تحديثاتها. ثم الدعم والتعليم (support & learning) والذي يحتوي على الكثير من الخدمات التعليمية والفنية.
تستطيع من قائمة الدعم والتعليم التعرف على خبايا البرامج كما تؤهلك للتعامل مع جامعة أوتوديسك التعليمية ومن هذه الأقسام الداعمة مدونة الشركة والمقسمة حسب أسماء البرامج ومحتوياتها.

جامعة أوتوديسك.

وهي من أروع خدمات شركة أوتو ديسك المتطورة ويدور شعارها هو التعلم والتوصل والاكتشاف وهي في اعتقادي أهم وسائل التعلم وتتيح لك الجامعة الكثير من الخدمات التعليمية المباشرة مثل الدروس والدورات كما تعرفك بأهم ورش العمل التي تقيمها أوتوديسك حول العالم

للمزيد من المقالات أرجوا العودة إلى روابط الاستوديو المختلفة

على تويتر
على حسوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق